تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › إفتتاح أول مقهى للإنترنت في كوبا

صورة الخبر: إفتتاح أول مقهى للإنترنت في كوبا
إفتتاح أول مقهى للإنترنت في كوبا

وتسمح مقاهي الانترنت لروادها الاطلاع على خبايا العالم الافتراضي عدا بعض المواقع المحجوبة حكومياً لأسباب تتعلق بمحتواها المثير للجدل وفق ما ذكرته وكالة "اسوشيتد برس".

هذا و يعتبر الانترنت رفاهية في كوبا وفق المعايير المحلية، فتعرفة دخول الانترنت باهظة في كوبا اذ تبلغ تعرفة الولوج للعالم الافتراضي لمدة ساعة 4.5 دولاراً، مع الأخذ بعين الاعتبار أن متوسط دخل الفرد في كوبا يبلغ 20 دولاراً.

وجاء افتتاح المقهى تنفيذا لوعد السلطات الكوبية، بأواخر شهر أيار/ مايو الفائت، بأن تفتتح 118 مقهى للإنترنت في أنحاء البلاد للاستفادة من كابل ألياف ضوئية ممدود من فنزويلا، وستنضم هذه المقاهي إلى حوالي 200 نقطة اتصال بالإنترنت في الفنادق السياحية بالجزيرة.

ونفى نائب وزير الاتصالات الكوبي ويلفريدو جونزاليز فيدال في مقابلة سابقة أن تكون هناك دوافع سياسية وراء قرار تقييد الدخول إلى الإنترنت، كما يقول معارضون. وقال لصحيفة "جرانما" اليومية الناطقة باسم الحزب الشيوعي في كوبا :"نؤكد أنه لا توجد حدود لاستخدام الإنترنت سوى تلك المتعلقة بالجوانب التكنولوجية والمالية".

وانتظر الكوبيون الاتصال بشبكة الانترنت على مدى عشرات من السنين، ليدخل الانترنت بلادهم عبر كابل ممتد على قاع المحيط، منذ عام تقريباً الا أنه بقي حصرياً على المرافق الحكومية فقط، بعد أن رفضت السلطات الموافقة على توصيل خدمة الإنترنت إلى المنازل الخاصة على الرغم من التوسع في البنية التحتية لقطاع الاتصال مؤخراً.

وكان الانترنت ممنوعا في كوبا منذ أيام اختراعه الأولى وعلى مدى أكثر من أربعين عاما من حكم فيديل كاسترو، والاتصال بالإنترنت بشكل غير قانوني كان يعاقب بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات. وبعد أن سلم فيديل مهامه الرئاسية وبشكل مؤقت لأخيه راؤول كاسترو في عام 2006 لم يطرأ أي تغير على الحال، حتى شباط/فبراير 2008 عندما استلم راؤول الحكم رسميا ففاجأ الجماهير في خطاب قبوله السلطة، بوعده بإزالة بعض القيود التي تحد من حياة الكوبيين اليومية.

المصدر: elfagr.org

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إفتتاح أول مقهى للإنترنت في كوبا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34082

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام