تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "ميرور": قراصنة داعش يخترقون الحسابات البنكية للمشاهير

صورة الخبر: "ميرور": قراصنة داعش يخترقون الحسابات البنكية للمشاهير
"ميرور": قراصنة داعش يخترقون الحسابات البنكية للمشاهير

تسود مخاوف من استغلال عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، للعشرات من خبراء الحاسب الآلي والأمن المعلوماتي من البريطانيين الشباب لنهب الملايين من بنوك وشركات المملكة المتحدة، بعد انضمام "الهاكر" البريطاني جنيد حسين، 20 عامًا، إلى أغنى منظمة تمردية في العالم برأس مال 1.5 مليار جنيه استرليني.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن حسين، الذي سافر إلى سوريا في العام الماضي، سجن في عام 2012 بتهمة سرقة معلومات شخصية من رئيس الحكومة البريطانية السابق، توني بلير، ونشرها على شبكة الإنترنت، كما ألمحت إلى تعليمه قراصنة معلوماتيين آخرين كيفية فك الشفرة المستخدمة لحماية كلمات المرور والمعلومات الدقيقة، ما يتيح للتنظيم نهب حسابات البنوك وشراء المزيد من الأسلحة.

ونقلت الصحيف عن مصدر أن القراصنة يستهدفون حسابات الأغنياء والمشاهير، وعملاء البنوك من كبار الشخصيات والشركات الكبيرة، مشيرًا إلى أن هذه العمليات ليست بعمليات فردية، بل هي عمليات احتيال دولي تتم على نطاق غير مسبوق، يمكن أن يكون نتيجتها جمعهم لكمية غير محدودة من الأموال التي سيستخدمونها في تمويل حملتهم الإرهابية.

ويقول خبراء إن داعش انتقلت من العمليات البدائية، مثل سرقة البنك المركزي بالموصل، الذي حصلوا منه على 300 مليون جنيه استرليني، إلى القدرة على سلب ثروات لا تحصى من الأثرياء، وصرح أدريان كولي، كبير المحققين السابق بوحدة الجريمة المعلوماتية بالشرطة البريطانية بأنه تم اختراق عدد من المؤسسات المالية من قبل عناوين IP أو بروتوكول الإنترنت لأجهزة كمبيوتر في سوريا والعراق خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأوضح أن البنوك لجأت لزيادة ساعات العمل، من أجل تفادي مخاطر هذا التهديد الكبير للأثرياء، بعد أن نشر أحد مقاتلي داعش في الأسبوع الماضي باختراق الحساب البنكي للمليونير ومغني الراب الأمريكي شون كومبس الشهير بـ"بي ديدي".

المصدر: دوت مصر

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ميرور": قراصنة داعش يخترقون الحسابات البنكية للمشاهير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام