تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › “تريند مايكرو” تدعو إلى وجود استراتيجية أمن إلكتروني شاملة للحفاظ على المعلومات

صورة الخبر: “تريند مايكرو” تدعو إلى وجود استراتيجية أمن إلكتروني شاملة للحفاظ على المعلومات
“تريند مايكرو” تدعو إلى وجود استراتيجية أمن إلكتروني شاملة للحفاظ على المعلومات

تواصل التهديدات الإلكترونية وعمليات اختراق البيانات ونقاط الضعف عالية المخاطر تصدر قائمة أخطر التهديدات في النصف الأول من العام 2014، وذلك وفقًا لما جاء في التقرير الأمني الشامل للربع الثاني من السنة والصادر عن شركة “تريند مايكرو” بعنوان: “التحولات الجوهرية في مواجه الجرائم الإلكترونية: ردًا على تطور التكتيكات المتبعة في عالم الجريمة الإلكتروني”.

ويُظهر التقرير ازدياد حدة الهجمات ضد المؤسسات المالية والمصرفية ومنافذ البيع بالتجزئة، فقد كشفت السجلات وقوع أكثر من 10 ملايين هجوم شخصي منذ شهر تموز/يوليو من العام 2014، الأمر الذي يشير وبقوة إلى مدى حاجة المؤسسات لاعتماد نهج تقدمي أكثر إستراتيجية لحماية معلوماتها الرقمية.

كما طالت هذه الهجمات خلال الربع الثاني المعلومات الشخصية للمستهلكين، بما فيها سرقة البيانات كأسماء العملاء وكلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني وعناوين المنازل وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد.

وقد انعكست هذه الاختراقات الأمنية التي تعرضت لها الخصوصيات الشخصية على مبيعات وإيرادات المؤسسات، بالإضافة إلى منع العملاء من الوصول إلى حساباتهم، وبالتالي المعاناة جراء انقطاع الخدمات. ونتيجة لذلك، بدأت العديد من الدول سن قوانين صارمة فيما يتعلق بسياسة الخصوصية وآلية جمع البيانات، وذلك كخطوة في طريق حل هذه المشكلة.

ويذكر بأنه منذ تاريخ 15 تموز/يوليو 2014، تم رصد أكثر من 400 حادثة خرق للبيانات، وهو ما يشير إلى حاجة المؤسسات لتحديد ومعرفة بياناتها الأساسية من أجل حمايتها، وبناء إستراتيجية دفاع فعالة للحفاظ على أمنها. كما تحتاج المؤسسات لتغيير في جذري في طريقة تفكيرها، وذلك بهدف تحديد المعلومات التي يعتبرونها “بيانات أساسية”، قبل الشروع بوضع خطة من اجل حمايتها.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “تريند مايكرو” تدعو إلى وجود استراتيجية أمن إلكتروني شاملة للحفاظ على المعلومات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام