تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › إنتل تكشف عن الجيل الجديد من مُعالجاتها

صورة الخبر: إنتل تكشف عن الجيل الجديد من مُعالجاتها
إنتل تكشف عن الجيل الجديد من مُعالجاتها

كشفت شركة إنتل رسميًا عن تقنيتها الخاصة بتصنيع المُعالجات بدقة 14 نانومتر، وهي التقنية التي تهدف إنتل كي تزوّد بها الجيل الجديد من الحواسب اللوحية، وأجهزة الألترابوك.

وأطلقت إنتل على تقنية التصنيع بدقة 14 نانومتر اسم “برودويل” Broadwell، وقالت أن أولى المُنتجات التي تحمل الجيل الجديد من التقنية سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر IFA 2014 في برلين الشهر القادم، في حين ستصل أولى الأجهزة الداعمة لها إلى الأسواق مع نهاية العام 2014.

وقالت الشركة بأن الحواسب المحمولة واللوحية التي تعتمد على شرائح “برودويل” ستقدّم نفس الأداء العالي الذي يقدمه الجيل الحالي “هازويل” Haswell لكن باستهلاك أقل بكثير للطاقة، وهذا يعني اختلافًا جذريًا في تصميم الأجهزة الداعمة للتقنية، حيث ذكرت الشركة أنه وبفضل “برودويل” سيُصبح من الممكن صناعة حواسب لوحية بسماكة 8 ميليمتر أو أقل.

وبفضل الاستهلاك المُنخفض للطاقة في “برودويل” والذي لا يتجاوز 3 إلى 5 واط، إضافةً إلى التصميم النحيف، فهذا سيفتح إمكانية الاستغناء عن المروحة في أجهزة الحاسب المحمول، وذلك بحسب ما أكد نائب رئيس الشركة “راني بوركار”.

وتقدّم تقنية “برودويل” زيادة في الأداء الحسابي بنسبة 5 بالمئة مقارنةً بـ “هازويل” وزيادة بنسبة 20 بالمئة من حيث الأداء الرسومي وضعفي أداء مُحرّك الفيديو، وستدعم الشريحة تقنية Direct X 11.2 والشاشات بدقة 4K.

وأضافت إنتل بأن تقنية التصنيع 14 نانومتر خفّضت استهلاك الطاقة بنسبة 25 بالمئة مقارنةً بتقنية 22 نانومتر المُستخدمة في هازويل كما حققت ضعفي الأداء لكل واط وأتاحت تصميم شريحة أصغر بنسبة 50 بالمئة مقارنةً بـ “هازويل”.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنتل تكشف عن الجيل الجديد من مُعالجاتها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82121

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام