تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "مهذبون" و"قعدة نت" و"أخلاقك عنوانك".. أشهر صفحات الوعظ على الفيس بوك

صورة الخبر: "مهذبون" و"قعدة نت" و"أخلاقك عنوانك".. أشهر صفحات الوعظ على الفيس بوك
"مهذبون" و"قعدة نت" و"أخلاقك عنوانك".. أشهر صفحات الوعظ على الفيس بوك

"لا يفتى ومالك فى المدينة".. أحد أشهر الأمثلة التى يتداولها المصريون ولا يعملون بها فى الواقع الحقيقى أو حتى الافتراضى؛ فالمصريون شعب يعشق "الفتى" وتناقل المعلومات غير الحقيقة بالمرة، ومن هنا أصبح موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قبلة لكثير من هؤلاء الأشخاص الذين يدشنون صفحات يدعون فيها المعرفة، عن الحب والسياسة والدين والتاريخ وحتى علوم الفضاء بعد أن صار كل ما يحتاجونه هو اشتراك فى شبكة الإنترنت يجعلهم على اتصال بالعالم الداخلى والخارجى.

2 مليون و922 ألف شخص عدد المشتركين بالصفحة الأشهر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك والتى تحمل اسم "مهذبون"، والتى قررت أن تلعب دور الرقيب على المجتمع كما كتب مؤسسها فى كلمات على الصفحة كنوع من التعريف بها حيث كتب نصا "مهذبون تهتم بتطوير المجتمع عن طريق الدعوة لتفعيل الإطار الأخلاقى فى كافة جوانب الحياة وتحفيز الرقيب الأخلاقى داخل كل إنسان".

على طريقة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.. قرر مؤسسو الصفحة القيام بالمهمة نفسها، حكم يومية أهم ما ينشر على الحائط الخاص بها والتى تجلب مئات التعليقات وآلاف المعجبين، الصفحة لم تكتف بالحديث عن الأمور والشئون العامة بل أفسحت للبوستات الدينية مكانا، وتعد هذه النوعية من المنشورات أكثر ما يجذب آلاف المعجبين حيث تلعب على الوعظ والإرشاد الدينى، وهو ما يوفر للصفحة مئات المشتركين الجدد يوميا.

على طريقة تجارة الدين قررت هذه الصفحات الاتجار بأصحاب القلوب والعقول الضعيفة فجذبتهم بأفكار ملونة معنونة بسيرة النبى محمد، وتروى مئات القصص يوميا دون وجود أى سند لهذه القصص التى يرونها، أما صفحة "قعدة نت" فتأتى فى الترتيب الثانى على الرغم من أنها تطرح نفسها على كونها مهتمة بأخبار التكنولوجيا إلا أنها انحرفت عن المسار وأصبحت تهتم فقط بجمع أكبر عدد من اللايكات بأقل جهد، تهتم الصفحة بنشر مواعظ وحكم على الرغم من تواضع ما تأتى به إلا أنها تستهوى قلوب الكثيرين، فمن الممكن أن تحصد جملة مثل "الإنسان الرائع لايعيش كثيرا" على 23 ألف "لايك" و9 آلاف "شير"، فهذا مثال بسيط على ما تنشره هذه الصفحة على الحائط لخاص بها.

الغريب فى مثل هذه الصفحات أنها لا تقدم شيئا مبتكرا لا تقدم لمتابعيها معلومة حقيقة تندرج تحت بند "المعرفة"، بل تندرج تحت شعار" الفتى حلو مفيش كلام".

"أخلاقك عنوانك" أحد الصفحات التى انتشرت مؤخرا على الفيس بوك والتى نصبت نفسها رقيبا على الآخرين، فاهتمت بنشر عدد من التعليمات التى تطالب الآخرين بتطبيقها على شاكلة "ابتسم فى وجه الجميع" و"أخلاقك هى عنوانك أمام الآخرين"، الملفت والمشترك فى هذه الصفحات أن جميعها لا يقدم معلومة حقيقة أو جديدة تجعلهم فى وضع مختلف بل بدوا متشابهين وغير مميزين ومع ذلك يحصدون على آلاف المعجبين.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مهذبون" و"قعدة نت" و"أخلاقك عنوانك".. أشهر صفحات الوعظ على الفيس بوك (1)

معتصم محمد | 16/8/2014

بسم الله الرحمن الرحيم .... من الامثله المشهوره في مصر برده " ملقوش في الورد عيب قالوا احمر الخدين " اظن ان ده احسن رد لهذه البوابه العربيه للاخبار التقنيه .. فللاسف هذه المواقع من افضل المواقع علي شبكه التواصل الاجتماعي و اخرج منهم دائما بحكم و اخلاق رائعه ... و ان كنتم لا تستطيعون الوصول لما وصلت اليه هذه الصفحات فعليكم بالمحاوله لا الهجوم .... و إن كنت احترم وجهه نظركم لكن لا تدعوا علي الناس ما ليس فيهم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87099

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام