تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › نوكيا قد تعود إلى قطاع الهواتف الذكية مع نظام الاندرويد

صورة الخبر: نوكيا قد تعود إلى قطاع الهواتف الذكية مع نظام الاندرويد
نوكيا قد تعود إلى قطاع الهواتف الذكية مع نظام الاندرويد

عندما قامت شركة مايكروسوفت بالإستحواذ على قطاع الاجهزة والخدمات في شركة نوكيا إستطاعت شركة مايكروسوفت بموجب هذه الصفقة على العديد من العلامات التجارية التابعة لشركة نوكيا بما في ذلك Lumia و Asha كما أنها حصلت على جميع أنظمة التشغيل التابعة لشركة نوكيا بما في ذلك Asha و Series 40. وبالإضافة إلى ذلك، فقد حصلت شركة مايكروسوفت بموجب هذه الصفقة على حق إستخدام العلامة التجارية Nokia في هواتفها الذكية وكذلك إمكانية إستخدام جميع براءات الإختراع التابعة لشركة نوكيا لمدة 10 سنوات مع وجود خيار لتمديد إتفاقية ترخيص هذه البراءات، كما أنها حصلت أيضا على ترخيص إستخدام الخرائط Nokia HERE لمدة أربع سنوات.

نوكيا، ومع ذلك إحتفظت بالحق في إستخدام إسمها على المنتجات القادمة في المستقبل، كما أن خرائط HERE Maps لا تزال تحت ملكيتها، وكذلك نفس الشيء ينطبق على محفظة براءات إختراعاتها التي وصفتها شركة سامسونج مؤخرا بالمحفظة الرهيبة لكونها تتضمن عدد كبير من براءات الإختراع الأساسية. ولكن يبدو أن شركة نوكيا ترغب إحياء مجدها السابق، فقد تم مؤخرا رصد شركة نوكيا تبحث عن من يشغل وظائف شاغرة جديدة في الشركة على الشبكة الإجتماعية Linkedin. وتتطلع الشركة لتوظيف المهندسين والمصممن المتخصصين في مجال الكاميرات مع خبرات معينة، من أجل أجهزة جديدة قادمة في الطريق.

تم بالفعل إغلاق عدد قليل من الطلبات، الأمر الذي قد يعني أن شركة نوكيا حصلت على الأشخاص المؤهلين، ولكن هناك وظيفة شاغرة أثارت إهتمامنا والتي هي لمهندس متخصص في كاميرات الأجهزة المحمولة مع خبرات سابقة في كتابة برامج تشغيل الكاميرات لمنصة الاندرويد. ومن المثير للإهتمام أيضا أن نلاحظ بأن فورة التوظيف الجديدة قد تمت من قبل نفس الفريق الذي قام بإصدار Z Launcher في متجر Google Play، ولذلك فنحن على مقربة من رؤية شركة نوكيا تدخل مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية من بوابة الأندرويد. ما رأيك، هل تعتقد بأن لشركة نوكيا فرصة في الوقوف على قدميها من جديد في سوق هواتف الاندرويد المكتظ بالمنافسين، خصوصا وأن أفضل تكنولوجيات الأجهزة المحمولة مثل العلامة التجارية PureView و ClearBlack هي الآن حكر على شركة مايكروسوفت؟

المصدر: electrony.net

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوكيا قد تعود إلى قطاع الهواتف الذكية مع نظام الاندرويد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48494

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام