تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل يطلق موقعا لاكتشاف الأمراض قبل ظهور أعراضها

صورة الخبر: جوجل يطلق موقعا لاكتشاف الأمراض قبل ظهور أعراضها
جوجل يطلق موقعا لاكتشاف الأمراض قبل ظهور أعراضها

لم يكتف "لارى باج" مدير محرك البحث الشهير جوجل باختراقه الانترنت وإنما هناك هدف آخر حدده، فقد كثف جهوده فى المشاريع الخاصة بجسم الإنسان حتى أطلق فى العام الماضى موقعة كاليكو الخاص بالساعات المرتبطة بالانترنت والعدسات اللاصقة الذكية والسيارات بدون سائق، وكان آخر مشاريعه فى مجال الصحة هو موقع "باسولين" والمخصص لإجراء دراسة علمية تهدف رسم بورتريه جزئى لجسم الإنسان فى حالة صحة جيدة، مما يساعد على اكتشاف الأمراض والمشاكل المترتبة عليها قبل ظهور أول أعراض المرض.

وصرح الدكتور "اندرو – كونراد" الذى يعمل سراً فى هذا المشروع منذ عام ونصف ، بأن هذه الدراسة سوف تعطينا مؤشرات عن طبيعة جسم الإنسان الذى يظل فى صحة جيدة أو يقع مريضا ويفتح المجال نحو أفضل الاكتشافات والعلاج لهذه الأمراض. وهذا الموقع باسولين هو المعمل الذى يعمل من خلال هذه المشاريع، وسوف يشارك فيه أساتذة من جامعة ستانفورد فى كاليفورنيا، وجامعة دوله فى كارولين الشمالية.

والمرحلة الأولى من هذا المشروع تشمل 175 مطبوعا، حيث يقدمون للباحثين عينات من الدم واللعاب ودموع العين والبول، وسوف يحملون على أجهزة استقبال والتى تقوم بقياس معدلات ضربات القلب ومستوى الأوكسجين، كما يقوم العلماء بجمع الجينوم الكامل للمشاركين والتاريخ الجينى لأهاليهم، ومعلومات عن الطريقة التى يتعامل بها التمثيل الغذائى كرد فعل لبعض الأطعمة والعقاقير الطبية. وكل هذه المعلومات سوف تكون سرية، وهذا ما وعد به المسئولون عن محرك البحث "جوجل"، والهدف بعد ذلك هو تكوين بصمة بيوكيمائية للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة والذى من خلالها يستطيع جوجل من تحديد خطورة أى مرض.

وأشار الدكتور سام – جامبهير المسئول عن قسم علم الأورام فى جامعة ستانفورد، أن هذه العلامات البيولوجية سوف تحسن عملية الوقاية من الأمراض، ويؤكد مدير جوجل أن هذا العمل هو مساهمة منه فى خدمة العلم مما يسمح للشركة الجديدة فتح العديد من الأفكار للمشاريع القادمة، حيث يعمل فى هذه الخدمة من 70 إلى 100 خبير فى مجال البيولوجيا الجزئية والبيوكيمائية والفيزيولوجى ومجال التصوير الطبى.

وهى تدخل فى إطار استرتيجية جوجل فى مجال الصحة، فهو يريد تقديم قاعدة بيانات للإنسان فى صورة مكتبة كبيرة مليئة بالمعلومات الجينية والجزئية. وسوف نجد العديد من الشركات المستفيدة لدفع النقود من أجل الحصول على هذه البيانات. أما بالنسبة للبرامج المنطقية فسوف يطرح قريبا موقعا جديدا فيت الذى سوف يستقبل البيانات الرياضية والصحة عن طريق مستخدمى السمارت فون، والساعات، والعدسات اللاصقة الذكية.

ولكن ما يقلق مدير جوجل لارى باج ويشتكى منه هو القوانين الثقيلة التى تعرقل شركته من التقدم سريعا نحو هدفها التى وضعته.

المصدر: youm7.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل يطلق موقعا لاكتشاف الأمراض قبل ظهور أعراضها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11615

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام