تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › هواتف Redmi Note ترسل الصور والرسائل النصية لسيرفر صيني، وفقا لتقرير جديد

صورة الخبر: هواتف Redmi Note ترسل الصور والرسائل النصية لسيرفر صيني، وفقا لتقرير جديد
هواتف Redmi Note ترسل الصور والرسائل النصية لسيرفر صيني، وفقا لتقرير جديد

الهاتف Redmi Note التابع لشركة Xiaomi يحظى بشعبية كبيرة جدا في العديد من الأسواق وهو هاتف يحقق مبيعات جيدة جدا، والفضل في ذلك يعود إلى كون الهاتف يأتي بمواصفات رائعة وبسعر لا يتجاوز 130 دولار أمريكي، وتشمل مواصفات الهاتف Redmi Note شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 720p، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek MT6592. ولكن ظهر مؤخرا تقرير جديد يشير إلى أن أولئك الذين قاموا بشراء الهاتف يتم رفع الصور الخاصة بهم والنصوص كرها إلى سيرفر خاص متواجد في العاصمة الصينية بكين.

مستخدم للهاتف Redmi Note في هونغ كونغ يدعي أن جهازه قد إرتبط مع عنوان IP صيني، وقد كان هذا IP يتلقى المحتوى من هاتفه مثل الصور والنصوص. وقد تم رفع هذه المحتويات إلى IP المجهول عندما كان الهاتف متصلا بشبكة Wi-Fi. وحتى عملية الروت وتفليش الهاتف بإستخدام برمجيات متعددة لم تحل هذه المشكلة.

الصور من ” Media Storage ” والنصوص يتم إرسالها إلى سيرفر أو بالأحرى إلى خادم متواجد في العاصمة الصينية بكين. وفي حالة إذا كنت تعتقد بأن الخدمة السحابية التابعة لشركة Xiaomi ونقصد هنا خدمة MiCloud تقوم بالنسخ الإحتياطي للبيانات، فقد تم إيقاف تفعيل خدمة MiCloud عندما كانت تتم عملية نقل البيانات. من الذي يتحكم في هذا السيرفر الغامض في الصين؟ إذا كنت من النوع الذي يشك في كل شيء، فقد تعتقد بأن الحكومة الصينية هي من تقف وراء الشركة التي تمتلك هذا IP. وبعد محاولة الحصول على مالك IP الغامض الذي تم رصده، فقد تبين أنه ملك لـ CNNIC وهي الجهة الإدارية المسؤولة عن شؤون الإنترنت والتابعة لوزارة صناعة المعلومات في الجمهورية الصينية الشعبية. ويقع المقر الرئيسي لـ CNNIC في العاصمة الصينية بكين.

خلاصة القول هو أنه ينبغي على ملاك الهاتف Redmi Note أن يكونوا حذرين بشأن المحتوى الذي يحتفظون به على هواتفهم الذكية.

المصدر: electrony.net

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هواتف Redmi Note ترسل الصور والرسائل النصية لسيرفر صيني، وفقا لتقرير جديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49060

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام