تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › إنشاء شبكات اجتماعية تدفع أموالا للمستخدمين

صورة الخبر: إنشاء شبكات اجتماعية تدفع أموالا للمستخدمين
إنشاء شبكات اجتماعية تدفع أموالا للمستخدمين

نشرت وكالة الأنباء الروسية، تقريرًا حول الشبكات الاجتماعية والمشكلات التي تتعرض لها، وقالت في تقريرها أن شبكة "فيس بوك" والعديد من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى تقيم على أساس مشاركة كل شيء تقريبا، عدا الأموال التي تنتج من هذه المشاركات.

والآن تحاول شركتان على الأقل تغيير هذا الأمر، الشركة الأولى هي Bubblews، وهي شبكة تواصل اجتماعي جديدة خرجت لتوها من مراحل الاختبارات، وهي تدفع مالا للمستخدمين الذين لديهم قدرة وموهبة على مشاركة محتوىات تجذب عددا كبيرا من المعجبين والمعلنين.

الشركة الأخرى هي Bonzo Me، تحاول القيام بشيء مماثل منذ أوائل يوليو.
ويقول مايكل نوسباوم، وهو جرّاح من مدينة نيوجرسي الأمريكية ومؤسس Bonzo Me: "صنعت الفيس بوك أطنانا من الأموال، بينما لا يحصل الناس الذين يقدمون لها المحتوى، على شيء، يحصلون على كل أفكار الشخص ومعلوماته، ويصنعون الأموال لأنفسهم".

تدفع Bonzo Me حتى 80% من دخل الإعلانات لأكثر المشاركات شهرة ونجاحا.

وبدأ إطلاق الموقع Bonzo Me في أوائل يوليو، ولديه عدة آلاف مستخدم منذ إصدار تطبيقات الموقع على شبكات الإنترنت، وأجهزة الآيفون والآندرويد، وقد دفعت الشركة منذ إصدارها أكثر من 30 ألف دولار، طبقا لما يقوله نوسباوم.

بينما تختلف طريقة العمل عند شركة Bubblews، حيث يعتمد الأساس الذي تقوم عليه الشركة على عدد المرات التي تتم فيها متابعة المشاركة على الشبكة، وكل مرة متابعة سواء بالإعجاب أو التعليق على إحدى المشاركات تترجم إلى قروش قليلة يتم احتسابها لصالح المستخدم، ثم تقوم الشركة بالدفع مع تجمّع أول 50 دولارا ومضاعفاتها.

ما يعني أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت بالنسبة للمستخدمين للحصول على مال من الشبكة، إلا في حالة المشاركة التي تحصل على إعجاب وتعليقات بكميات كبيرة فورية.

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة أرفيند ديكسيت: "نحن نحاول أن نكون منصفين مع مستخدمينا، الشبكات الاجتماعية يجب أن لا تكون أماكن لاستغلال العملاء".

ديكسيت الذي أسس الموقع مع زميله في الدراسة جيسون زوكاري يقول إن لدى الموقع الآن نحو 200 ألف مستخدم، نتيجة العمل في مراحل الاختبارات الأولى التي بدأت في سبتمبر 2012.

وتحاول الشركة جعل خدماتها جديرة باهتمام المستخدمين، وتشجع الموضوعات التي تدعو للتأمل أكثر من المشاركات التافهة، لذلك فهي تتطلب ألا تقل كل مشاركة عن 400 حرف، أو ما يقارب فقرتين لكل مرة مشاركة.

المصدر: vetogate.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنشاء شبكات اجتماعية تدفع أموالا للمستخدمين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15448

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام