تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › سوق الإنترنت المصرى يضيف ٨.٨٢ مليون مشترك خلال عام

صورة الخبر: سوق الإنترنت المصرى يضيف ٨.٨٢ مليون مشترك خلال عام
سوق الإنترنت المصرى يضيف ٨.٨٢ مليون مشترك خلال عام

بلغ إجمالى المشتركين فى الهاتف المحمول بمصر نحو ١٠١.٢٤ مليون فى نهاية الربع الأول من العام الجارى، مقابل 94.15 مليون مشترك فى نفس الفترة من العام الماضى، وذلك بمعدل نمو سنوى بلغ نحو ٧.٥٣٪.

وقال تقرير حكومى صادر عن وزارة الاتصالات المصرية "إن معدل انتشار الهاتف المحمول ارتفع إلى نحو ١١٩.٤٥٪، بنهاية الربع الأول من العام الحالى، مقارنة بنحو ١١٣.٢٠٪ بنهاية نفس الفترة من العام الماضى، بمعدل نمو سنوى بلغ ٦.٢٥ ٪، فى حين بلغ معدل انتشار الهاتف الثابت نحو ٨.١٤٪ بنهاية الربع الأول من العام الحالى".

وأضاف التقرير الذى حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم، أن سوق الإنترنت بمصر أضاف نحو ٨.٨٢ مليون مشترك خلال عام ليصل اجمالى المشتركين إلى ٤٢.١٦ مليون مشترك بنهاية الربع الأول من العام الحالى، مقابل نحو ٣٣.٣٤ مليون مستخدم بنهاية نفس الفترة من العام الماضى ٢٠١٣.

وأوضح التقرير إن أجمالى عدد مستخدمى الإنترنت لكل ١٠٠ من السكان قد ارتفع إلى ٤٩.٧٤٪ بنهاية الربع الأول من ٢٠١٤، مقارنة بنحو ٤٠.٠٩٪ بنهاية الفترة ذاتها من العام الماضى وبمعدل نمو سنوى بلغ نحو ٩.٦٦٪.

وأضاف التقرير أن عدد مشتركى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول بلغ نحو١٧.٦٢ مليون مشترك بنهاية الربع الأول، فى حين وصل عدد مستخدمى الانترنت عن طريق خدمات الـ USB مودم إلى نحو ٣.٧٩ مليون مشترك بنهاية الربع الأول من العام الجارى.

وبلغت نسبة مستخدمى الانترنت واسع النطاق ٩٢.٧١٪ من إجمالى مستخدمى الإنترنت بنهاية الربع الأول، مقارنة بنحو ٩٠.٧٢٪ من نفس الفترة للعام الماضى، فى حين تراجعت أعداد مستخدمى الإنترنت محدود النطاق لتصل إلى ٧.٢٩٪ من إجمالى مستخدمى الإنترنت مقابل ٩.٢٢٪ لنفس الفترة من العام الماضى .

فى المقابل فقد سوق الهاتف الأرضى نحو ١.٨٤ مليون مشترك، ليصل إجمالى مشتركى الهاتف الأرضى بنهاية الربع الأول إلي٦.٧٩ مليون مشترك، مقابل نحو٨.٦٣ مليون مشترك بنهاية نفس الفترة من العام الماضى ٢٠١٣ .

يأتى هذا بينما ارتفعت فيه السعة الحالية لخطوط الهاتف الأرضى إلى ١٤.٩٤ مليون خط بنهاية الربع الأول، مقارنة بنحو١٤.٧٧ مليون خط بنهاية الفترة نفسها من العام الماضى، بزيادة سنوية بلغت ١٧٠ ألف خط جديد، وبمعدل نمو سنوى ١.١٣٪.

المصدر: youm7.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوق الإنترنت المصرى يضيف ٨.٨٢ مليون مشترك خلال عام (1)

سعيد عبدالرزاق محمد | 27/7/2014

سلام عليكم في معي مشكلة مع جهاز لينوفو ثنك باد t61 كان فية كلمة سر للبايوز رحت على شان اكسر كلمة سر لبايوز رحت فصلت البطارية الداخلية وبع مافصلت البطارية رجعتها كما كانت في النهاية شغلت الجهاز ماسوى اي شي رمز كلمة السر كما كانت وبعدين لما دخلت كلمة السر البايوز المعتادة وضغط انتر فجاء وبعدها ظهر رمز اخر من وجود هل رمز الشركة مادريت الان الجهاز مايقلع نهائيا الله يجزيكم الف خير اريد جواب

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام