تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › دراسة أمريكية : 80% من مستخدمى فيسبوك يقبلون أشخاصا لايعرفونهم للتجسس عليهم

صورة الخبر: دراسة أمريكية:80% من مستخدمى فيسبوك يقبلون أشخاصا لايعرفونهم للتجسس عليهم
دراسة أمريكية:80% من مستخدمى فيسبوك يقبلون أشخاصا لايعرفونهم للتجسس عليهم

تشير الإحصاءات إلى هناك أكثر من 2,570 ألف مستخدم للفيسبوك خاصة بين الفئة العمرية التى تزيد على 18 عاما، شاركوا فى أحدث الاستطلاعات، حيث بلغ متوسط الأصدقاء فى حساب كل مشترك فى الدراسة نحو 671 شخصا.

وعندما سئل المشاركون فى الدراسة عن عدد الأصدقاء الحقيقيين الذين يتواصلون معهم وعدد غير المرغوب فيهم أو المجهولين لهم أكد المشاركون أنهم 18 فى المتوسط.

وأرجع المشاركون فى الدراسة إبقاء أعداد كبيرة من الحسابات الشخصية لأشخاص غير مرغوب فيهم أو لا يعرفونهم معرفة شخصية إلى الفضول والرغبة فى التلصص بين الحين والآخر على حساباتهم الشخصية، والسبب الآخر يعود إلى كون هؤلاء الأشخاص غير المرغوب فيها قد يكون أحد أفراد العائلة أو زميل فى العمل يصعب حذفه بسهولة.

فإذا كنت من مستخدمى الفيسبوك، فهناك احتمالات أن تجد شخصا أو شخصين فى قائمة أصدقائك لا ترغب فى قضاء وقت جميل معهم فى الحياة الحقيقية.

فقد كشف استطلاع للرأى أن الأسباب التى قد تدفع البعض إلى الإبقاء على قائمة بعض الأصدقاء الذين يطلق عليهم "أصدقاء العائلة"، هو الرغبة فى التجسس عليهم.

كما وجدت الدراسة أن 80% من مستخدمى الفيسبوك لديهم فى قائمة الأصدقاء أشخاصا غير مرغوب فيهم، ونحو النصف تقريبا يسعون لتجنب هؤلاء الأشخاص فى حال رؤيتهم فى الشارع.

وعندما سئل مستخدمو الفيسبوك المشاركون فى الاستطلاع، لماذا يرفضون حذف أصدقائهم غير المرغوب فيهم من حساباتهم، أقر نحو 69% منهم رغبتهم فى التلصص على حساباتهم وصورهم، بينما اعترف 57% منهم بأن بعض هؤلاء الأشخاص، إما من العائلة أو محيط العمل، فضلا عن 54% أكدوا أنهم أحد الزملاء فى مجال العمل.

المصدر: youm7.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة أمريكية : 80% من مستخدمى فيسبوك يقبلون أشخاصا لايعرفونهم للتجسس عليهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53486

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام