تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › منصة الأندرويد تتفوق على iOS في عدد التطبيقات المحملة، ولكن ليس من حيث العائدات

صورة الخبر: منصة الأندرويد تتفوق على iOS في عدد التطبيقات المحملة، ولكن ليس من حيث العائدات
منصة الأندرويد تتفوق على iOS في عدد التطبيقات المحملة، ولكن ليس من حيث العائدات

نظام الأندرويد يمتلك سوق كبير بالمقارنة مع نظام iOS، ولكن الأمور تختلف قليلا عندما يتعلق الأمر بالعائدات المالية من متجر التطبيقات الخاص بكل منصة. ووفقا لتقرير جديد، فيبدو أن منصة الاندرويد إستطاعت أن تتفوق على منصة iOS عندما يتعلق الأمر بعدد التطبيقات التي تم تحميلها، ولكن هذا ليس هو الحال عندما يتعلق الأمر بالعائدات المالية الإجمالية الناتجة من مبيعات التطبيقات. مطوري منصة iOS لا يزالون يكسبون المال أكثر من مطوري منصة الاندرويد.

يشير التقرير الصادر من شبكة AppAnnie المتخصصة في بحوث السوق بأن عدد التطبيقات المحملة من متجر Google Play عرفت نموا بنسبة 60% بحيث إرتفع عدد التطبيقات المحملة إلى 150 مليون عملية تحميل. من ناحية أخرى، شهد متجر آبل نموا بنسبة 45% بحيث إرتفع عدد التطبيقات المحملة من متجر آبل ليصل إلى ما يقرب من 100 مليون عملية تحميل. تزايد عدد التحميلات من متجر Google Play يرجع بالأساس إلى شعبية نظام الأندرويد في الأسواق الناشئة.

القضية ليست نفسها عندما يتعلق الأمر بالعائدات من التطبيقات. قد يكسب مطوري الاندرويد الكثير من التحميلات، ولكن مطوري منصة iOS هم الأكثر حصدا للأموال من بيع التطبيقات. في الواقع، مطوري منصة iOS يحصدون عائدات أكبر بنحو 80% مقارنة بمطوري منصة الأندرويد. ويقترح التقرير بأن العائدات من متجر التطبيقات على منصة IOS عرفت نموا بنسبة 45% لتصل في المجموع إلى 100 مليون دولار أمريكي. وبالنسبة للعائدات من متجر Google Play، فقد عرفت نموا بنسبة 30% مع إيرادات قدرها نحو 60 مليون دولار أمريكي.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منصة الأندرويد تتفوق على iOS في عدد التطبيقات المحملة، ولكن ليس من حيث العائدات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40635

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام