تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › هاتف مايكروسوفت بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد قد تم إلغائه أيضا

صورة الخبر: هاتف مايكروسوفت بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد قد تم إلغائه أيضا
هاتف مايكروسوفت بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد قد تم إلغائه أيضا

في وقت سابق من هذا العام تردد بأن شركة مايكروسوفت تعمل على تطوير هاتف ذكي يدعم تقنية اللمس الثلاثي الأبعاد أو ما يعرف بـ 3D Touch معروف بالإسم الرمزي McLaren. ولكن في حالة إذا كنت متحمس للحصول على هذا الهاتف في المستقبل القريب فقد تصاب بخيبة آمل كبيرة بحيث ظهرت اليوم تقارير جديدة تفيد بأن شركة مايكروسوفت قررت إلغاء الهاتف McLaren، والسبب في ذلك يرجع إلى كون الهاتف McLaren يعد جزءا لا يتجزأ من سلسلة الإصلاحات الجديدة التي أعلنت عنها شركة مايكروسوف مؤخرا.

بالأمس، أصبح من الواضح أن شركة مايكروسوفت تعتزم قتل نظام الاندرويد في سلسلة هواتف Nokia X وتعويضه بنظام الويندوز فون. والأكثر من ذلك، أنه ظهرت تقارير أخرى تفيد بأن شركة مايكروسوفت أوقفت دعم وتطوير سلسلة هواتف Asha وكذلك سلسلة هواتف Series 40. في حين تهدف شركة مايكروسوفت على الأرجح إلى تقليص خط المنتجات التي تعمل على تطويرها، والتركيز أكثر على منصة الويندوز فون، فإن الأسباب الكامنة وراء تجميد الهاتف McLaren لا تزال غامضة جدا. بعد كل شيء، إذا قامت شركة سامسونج في وقت لاحق من هذا العام بإصدار هاتف ويندوز فون راقي جديد مع مثل هذه التقنية، فقد تحصل شركة مايكروسوفت على المزيد من صفات التفرد، وهذا ما سوف يتيح للشركة بالتأكيد ميزة التنافسية مع أجهزة iOS والاندرويد.

وبالنسبة لمن لم يسمع بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد أو بالاحرى بتقنية 3D Touch من قبل، فهي تعمل مثل تقنية Kinect التابعة لشركة مايكروسوفت بحيث سوف تتيح هذه التقنية للمستخدمين التحكم في الهاتف من دون لمسه، وتعتمد هذه التكنولوجيا على بعض المستشعرات وعلى بعض البرمجيات والخوارزميات. واحدة من السمات الرئيسية لما يسمى بتقنية 3D Touch والمعروفة أيضا بإسم Real Motion هو كونها تسمح للمستخدم بأن يقوم بإستخدام إصبعه ليحوم حول الشاشة للحصول على معلومات إضافية. على سبيل المثال، تحوم حول المربع الحي الخاص بشبكة الفيسبوك في نظام الويندوز فون سوف يطفو على السطح مربع إضافي صغير للرسائل السريعة والوصول إلى الهاتف. هذا يبدو مماثلا نوعا ما لميزة Air View، على الرغم من أنه يتوجب علينا رؤية التنفيذ الفعلي للتأكد من ذلك.

المصدر: electrony.net

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هاتف مايكروسوفت بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد قد تم إلغائه أيضا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام