تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تعلن عن مشروع Project Zero لجعل شبكة الإنترنت آمنة

صورة الخبر: جوجل تعلن عن مشروع Project Zero لجعل شبكة الإنترنت آمنة
جوجل تعلن عن مشروع Project Zero لجعل شبكة الإنترنت آمنة

لا يوجد برنامج أو خدمة كاملة، فهناك دائما ثغرة يستغلها القراصنة في هجماتهم. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تأخذ علما بأن المطورين يقومون بإرسال تقارير عن مثل هذه الثغرات ليتم إغلاقها في أسرع وقت ممكن، ولكن الآن بدلا من الاعتماد على الشركات المتخصصة في مجال الآمن المعلوماتي أو المطورين لارسال مثل هذه التقارير، فقد قررت شركة جوجل أن تأخذ على عاتقها القيام بهذه المهمة.

ولإنجاز هذه المهمة، فقد قامت شركة جوجل بإطلاق مشروع جديد يدعى Project Zero. هذا المشروع الجديد من شركة جوجل يهدف إلى ضمان أن تكون شبكة الإنترنت بأكملها في مأمن من الهجمات المحتملة، مثل الثغرة الأمنية Heartbleed الأخيرة والتي جعلت الجميع في حالة من الذعر. ووفقا لشركة جوجل، ” بفضل مشروع Project Zero يجب أن يكون الجميع قادرين على استخدام شبكة الإنترنت دون الخوف من أي مجرم أو أي ممثل ترعاه الدولة لإستغلال الأخطاء البرمجية والثغرات الأمنية في الانظمة والخدمات لإستهداف الحواسيب الخاصة بهم، وسرقة الأسرار أو مراقبة الاتصالات الخاصة بهم.”

تقول شركة جوجل أيضا أنها لن تضع أية حدود على هذا المشروع، وهذا يعني أنه لا يهم من طور البرنامج أو الخدمة، طالما أنه يجري الإعتماد عليها من قبل الكثير من الناس، وجوجل سوف تعمل من أجل تحسين البنية الأمنية لهذا البرنامج أو الخدمة. وهذا يعني أنه لا يهم إذا كنت تفضل منصة الأندرويد على منصة iOS أو Interenet Explorer على Google Chrome، طالما يتم إستخدامه من قبل العديد من المستخدمين، وجوجل ستبقى ساهرة على جعل هذه الخدمة أمنية ومحمية من الهجمات المحتملة.

كما أن شركة جوجل ستجعل مشروع Project Zero أكثر شفافية من خلال السماح للمستخدمين لرصد كم من الوقت يستغرق من أجل إصلاح الثغرة من قبل بائع. جوجل ستقوم أيضا بإرسال التقارير عن الثغرات الأمنية مباشرة إلى المطورين أنفسهم بدلا من الأطراف الثالثة، لضمان أن يتم إصلاح المشكلة في أسرع وقت ممكن. في الحقيقة، هذا سعي نبيل من شركة جوجل لجعل شبكة الإنترنت آمنة، ونحن لا نستطيع الإنتظار لمعرفة ما إذا كان يمكن تحسين البنية الأمنية لشبكة الإنترنت بكاملها خصوصا بعد مشاركة شركة جوجل بنشاط في ذلك.

المصدر: electrony.net

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تعلن عن مشروع Project Zero لجعل شبكة الإنترنت آمنة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80679

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام