تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › مايكروسوفت تعمل على تطوير هاتفين بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد

صورة الخبر: مايكروسوفت تعمل على تطوير هاتفين بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد
مايكروسوفت تعمل على تطوير هاتفين بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد

بعدما قامت بالإستحواذ على قطاع الاجهزة والخدمات في شركة نوكيا، فقد أصبحت شركة مايكروسوفت الآن قادرة على تطوير الهواتف الذكية بنفسها. في الواقع، لقد رأينا العديد من الأسماء الرمزية للهواتف الذكية القادم من شركة مايكروسوفت في المستقبل، وواحدة منها يحمل الإسم الرمزي McLaren. ويعتقد بأن هذا الهاتف سيكون أول هاتف ذكي يمتاز بتقنية اللمس الثلاثية الأبعاد أو ما يعرف بـ 3D Touch. ويشير تقرير جديد بأن شركة مايكروسوفت تعمل أيضا على تطوير هاتف ذكي آخر يدعم تقنية اللمس الثلاثي الأبعاد والذي من المحتمل أن يكون خليفة الهاتف اللوحي Lumia 1520.

وقد سمع موقع Neowin من مصادره الخاصة بأن الهاتف McLaren سيصل إلى السوق خلال شهر أكتوبر المقبل كما أنه سيمتلك شاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، ذاكرة داخلية بحجم 64GB وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل. ويقال بأن الهاتف الذكي الآخر سيمتاز بشاشة 6 إنش وسيتم إطلاقه أيضا في وقت لاحق من هذا العام.

وبالنسبة لمن لم يسمع بتقنية اللمس الثلاثي بالأبعاد أو بالاحرى بتقنية 3D Touch من قبل، فهي تعمل مثل تقنية Kinect التابعة لشركة مايكروسوفت بحيث سوف تتيح هذه التقنية للمستخدمين التحكم في الهاتف من دون لمسه، وتعتمد هذه التكنولوجيا على بعض المستشعرات وعلى بعض البرمجيات والخوارزميات. واحدة من السمات الرئيسية لما يسمى بتقنية 3D Touch والمعروفة أيضا بإسم Real Motion هو كونها تسمح للمستخدم بأن يقوم بإستخدام إصبعه ليحوم حول الشاشة للحصول على معلومات إضافية. على سبيل المثال، تحوم حول المربع الحي الخاص بشبكة الفيسبوك في نظام الويندوز فون سوف يطفو على السطح مربع إضافي صغير للرسائل السريعة والوصول إلى الهاتف. هذا يبدو مماثلا نوعا ما لميزة Air View، على الرغم من أنه يتوجب علينا رؤية التنفيذ الفعلي للتأكد من ذلك.

تقنية 3D Touch يجب أن تسمح لهاتفك بالقيام بالعديد من الأمور الذكية مثل إنهاء المكالمات بمجرد وضع هاتفك في الجيب، وتفعيل مكبر الصوت بمجرد وضع الهاتف على الطاولة خلال المكالمات إضافة إلى العديد من الأمور الأخرى.

المصدر: aitnews.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تعمل على تطوير هاتفين بتقنية اللمس الثلاثي الأبعاد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61798

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام