تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › تقنية "الواى فاى" السريعة فى قطارات بريطانيا

صورة الخبر: تقنية "الواى فاى" السريعة فى قطارات بريطانيا
تقنية "الواى فاى" السريعة فى قطارات بريطانيا

قررت السلطات البريطانية إنفاق الملايين من الجنيهات الإسترلينية على تسريع خدمة "الواى فاى" للإنترنت اللاسلكى فى قطارات الركاب عبر أنحاء إنجلترا وويلز .

وستقوم الحكومة بتمويل جزء من تكلفة المشروع التى تبلغ 90 مليون جنيه إسترلينى، فيما تقوم هيئة السكك الحديدية بالإشراف على الإشارات والتركيبات على مسار المحطات فى أنحاء بريطانيا.

وذكرت شبكة "بى بى سى" البريطانية أنه لطالما وجهت الانتقادات لسوء خدمة "الواى فاى" لنقص التمويل المستخدم لتحسين خطوط هذه الخدمة السريعة .

وأضافت الشبكة أن الحكومة تقول إنها ستعمل على ضمان تسريع خدمة الإنترنت على متن القطارات، حيث يمكن أن تزداد سرعة الخدمة الجديدة بأكثر من عشر مرات من الخدمة المتاحة حاليا، وستكون متاحة فى غضون ثلاث أو أربع سنوات .

وذكرت شبكة السكك الحديدية أنه سيكون باستطاعة الركاب فى المستقبل الاتصال بالانترنت من خلال أجهزة مثبتة على طول مسار القطار، وليس من خلال النظام الحالى عن طريق العثور على إشارة القمر الصناعى.

وتكنولوجيا "الواى فاى تقوم عليها معظم الشبكات اللاسلكية وهى تستخدم موجات الراديو لتبادل المعلومات بدلا من الأسلاك والكوابل وهى قادرة على اختراق الحواجز وذات سرعة عالية فى نقل واستقبال البيانات، وتكون متاحة للمستخدمين مجانا أو بمقابل مادى فى الأماكن الشائعة مثل المقاهى والمطاعم والمطارات والفنادق والجامعات وغيرها من الأماكن العامة لتؤمن الاتصال بالانترنت لكل زائر لديه جهاز محمول مثل الكمبيوتر المحمول "نوت بوك" والكومبيوتر اللوحى /تابلت/ أو الهواتف المحمولة الجديدة المزودة بهذه الخدمة مثل اندرويد.

المصدر: youm7.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقنية "الواى فاى" السريعة فى قطارات بريطانيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام