تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › لهذه الأسباب لا يجب عليك استخدام حساب المسؤول (admin) في الاستخدام اليومي للويندوز

صورة الخبر: لهذه الأسباب لا يجب عليك استخدام حساب المسؤول (admin) في الاستخدام اليومي للويندوز
لهذه الأسباب لا يجب عليك استخدام حساب المسؤول (admin) في الاستخدام اليومي للويندوز

الويندوز هو نظام تشغيل آمن تماما فقط المستخدم هو الذي يحتاج إلى اعتماد سلوكيات واحتياطات وقائية لتجنب وضع النظام في خطر دون داع. هناك مشكلة مشتركة بين الناس الذين يستخدمون ويندوز..

هو حقيقة أنهم يستخدمون الكمبيوتر يوميا بحساب المسؤول بسبب بسيط وهو أن هذا الحساب يتيح لهم التحكم الشامل في النظام، فهذا الحساب كما نعلم جميعا له امتيازات كثيرة وكذلك جميع الصلاحيات كثبيت وحدف البرامج ، تعطيل جدار الحماية ، أو خيارات أمنية معينة، وغيرها .
باستخدام حساب المسؤول،ليس لديك فقط حق الوصول إلى الويندوز ، ولكن تثبيت أي تطبيق تريد .

هذا يعني أن إذا كنت ضحية للبرمجيات الخبيثة، هذا سيفتح الباب أمامها للوصول إلى جميع أجزاء النظام . ليس هذا فحسب، إذا كنت متصلا بشبكة محلية.

يمكن للعدوى أو الفيروس ان تؤثر على أجهزة الكمبيوتر الأخرى. في بيئة الشركات، السماح لجميع أجهزة الكمبيوتر باستخدام امتيازات المسؤول قد يؤدي إلى كارثة حقيقية .

في النظام الذي يسمح للمستخدم باستخدام حساب المسؤول، فإن الجذور الخفية ” Rootkits “(نوع من البرمجيات الخبيثة صممت خصيصًا لإخفاء نفسها وكذلك إخفاء نشاطها في نظام مصابا) سيكون لها العنان لتفعل ما تشاء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الوصول إلى جميع البيانات الخاصة بك، الى تثبيت البرامج الخبيثة الأخرى، مرورا بسرقة جميع ملفاتك المتواجدة على القرص الصلب .

الجذور الخفية المثبتة على النظام من الصعب للغاية الكشف عنها لأنها تتجاوز حتى برامج مكافحة الفيروسات وغيرها من الأدوات للكشف عن البرامج الضارة .

وقد تتواجد هذه البرمجيات في نظام الضحية لشهور وأحيانًا لسنوات، حيث تسمح لقراصنة الانترنت باستخدام جهاز الكمبيوتر لأي غرض. حتى وإن كان جهاز الكمبيوتر لا يحتوي على أي معلومات قيمة !

الحل في هذه الحالة دائما يكون حسابين ، واحد مع امتيازات المسؤول لاستخدام فقط في ما يشير اليه اسمه : المهام الإدارية التي تتطلب صلاحيات المدير . وآخر له اسم مختلف للاستخدام اليومي للكمبيوتر.

بحساب المستخدم العادي ، يمكنك استخدام كافة البرامج التي تستخدمها عادة، ولكن لا يكون لدى المستخدم حق الوصول إلى الخيارات المتقدمة، لا يمكنك تثبيت أو إلغاء تثبيت البرامج( الا بكلمة مرور المدير .

وبالتالي، فإن أي هجوم يأخذ هذا الحساب، وسيكون أيضا بمثابة جدار محمي بكلمة مرور. وبالطبع، فمن المهم دائما أن تستخدم كلمة مرور قوية .

المصدر: دنيا التكنولوجيا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لهذه الأسباب لا يجب عليك استخدام حساب المسؤول (admin) في الاستخدام اليومي للويندوز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85136

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام