تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › “آي بي إم” تتفوق على “تريند مايكرو” وتأتي ثالثًا في سوق برمجيات أمن المعلومات

صورة الخبر: “آي بي إم” تتفوق على “تريند مايكرو” وتأتي ثالثًا في سوق برمجيات أمن المعلومات
“آي بي إم” تتفوق على “تريند مايكرو” وتأتي ثالثًا في سوق برمجيات أمن المعلومات

تفوقت شركة “آي بي إم” IBM العام الماضي، على نظيرتها “تريند مايكرو” لتصبح ثالث أكبر شركة لبرمجيات أمن المعلومات في العالم، وذلك بعد استحواذها على شركة الأمن المعلوماتي “ترستير” Trusteer، وذلك وفقًا لتقرير عن بيانات حصة السوق صدر الثلاثاء عن شركة “جارتنر”.

وبحسب المسح السنوي لشركة الأبحاث، حافظت شركتا “سيمانتك” و “إنتل” مالكة تطبيق “مكافي” McAfee على المركزين الأول والثاني في سوق ارتفعت مبيعاته العام الماضي بنسبة 4.9 بالمئة لتبلغ 19.9 مليار دولار.

وقالت “جارتنر” إن إيرادات شركة “آي بي إم” من برنامج أمن المعلومات خاصتها، قفزت العام الماضي بنسبة 19 بالمئة لتبلغ 1.14 مليار دولار. ففي صفقة أعلن عنها في شهر آب/أغسطس الماضي، دفعت شركة “آي بي إم” نحو مليار دولار للاستحواذ على شركة “ترستير” التي تملك منتجًا يساعد المؤسسات التجارية على مكافحة البرمجيات الخبيثة والاحتيال الإلكتروني، وذلك سعيًا منها لتعزيز عروضها الأمنية.

وفي غضون ذلك، انخفضت مبيعات شركة “تريند مايكرو” بنسبة 5.3 بالمئة لتقدر بـ 1.11 مليار دولار، كما انخفضت إيرادات شركة “سيمانتك” بنسبة 0.3 بالمئة لتصل إلى 3.7 مليار دولار.

وبحسب تقرير شركة “جارتنر”، ارتفعت إيرادات شركة “مكافي” بنسبة 3.9 بالمئة لتبلغ 1.7 مليار دولار، فيما قفزت إيرادات شركة “إي إم سي” EMC مالكة برنامج “آر إس أي سيكيوريتي” RSA Security، بنسبة 5.9 بالمئة لتصل إلى 760 مليون دولار لتجعلها في المركز الخامس.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “آي بي إم” تتفوق على “تريند مايكرو” وتأتي ثالثًا في سوق برمجيات أمن المعلومات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام