تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مدير مركز التنبؤ الاقتصادى: مليار و310 مليون عدد مستخدمى فيس بوك

صورة الخبر: مدير مركز التنبؤ الاقتصادى: مليار و310 مليون عدد مستخدمى فيس بوك
مدير مركز التنبؤ الاقتصادى: مليار و310 مليون عدد مستخدمى فيس بوك

قالت الدكتورة أمانى الريس مدير مركز التنبؤ الاقتصادى ونماذج التخطيط خلال الندوة التى عقدت اليوم أن شبكات التواصل الاجتماعى اثرت بشكل كبير على سلوكيات المجتمع .

واصبحنا نستمع الى العديد من مفردات الكلام المتداولة عبر شبكات التواصل الاجتماعى لافتا إلى أن هناك العديد من السلوكيات الخاطئة اكتسبت عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى.

وقالت الريس أن الشباب هو أكثر حماسا ولكن قيم التمرد لدية أكبر وتكنولوجيا المعلومات أعطته هذه الفرصة لافتة إلى أن ظهور الانترنت ساعد على نقل المعلومات بصورة كبيرة مشيرة ان تكنولوجيا المعلومات.

ساعدت على التبادل الحر للاراء وزيادة الوعى المجتمعى كما ساعدت على التقرب بين مجموعةمن البشر لايعرفون بعض ولكنهم تلاقوا من خلال فكرة ساعدت شبكات التواصل الاجتماعى على تقريب وجهات النظر بينهم.

وأوضحت الريس ان شبكات التواصل الاجتماعى ساعدت على كسر الحدود المكانية والجغرافية خاصة الفيس بوك وتويتر واليوتيوب مشيرة ان الفيس بوك يعد من اهم شبكات التواصل الاجتماعى وأكثرها انتشارا لأنها تساعد على نشر الراى بسرعة مشيرة ان الفيس بوك بة 70 لغة وعدد المستخدمين وصل الى مليار و310 مليون شخص الى جانب ان هناك كم كبير من عدم الثقة والمعلومات المغلوطة يتم نشرها من خلال الفيس بوك اما تويتر بدا فى مارس 2006 وبة الان 500 مليون فرد مسجل عليها واليوتيوب كسر حاجز اللغة من خلال الأغانى.

وأضافت الريس أن هناك أهمية كبيرة فى تحليل شبكات التواصل الاجتماعى وذلك لفهم انماط الاتصال المعقدة بين الافراد على الشبكة الواحدة مشيرة الى وجود اكثر من شبكة بينها سمات مشتركة فتحليل الشبكات ضرورة للوصول الى مكون المجتمع وتاثير هذة الشبكات الافتراضية علية لافتة ان شبكات التواصل الاجتماعى اثرت بصورة كبيرة فى ثورة 25 يناير وكانت صفحة وائل غنيم هى اكثر الصفحات نشاطا خلال هذة الفترة.

المصدر: اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير مركز التنبؤ الاقتصادى: مليار و310 مليون عدد مستخدمى فيس بوك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54795

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام