تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › حكم قضائي بإلزام "جوجل" بمسح البيانات الشخصية القديمة من صفحات البحث

صورة الخبر: حكم قضائي بإلزام "جوجل" بمسح البيانات الشخصية القديمة من صفحات البحث
حكم قضائي بإلزام "جوجل" بمسح البيانات الشخصية القديمة من صفحات البحث

قضت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء ،بأنه يتعين على محرك البحث جوجل و محركات البحث الأخرى على شبكة الانترنت ،مسح الروابط المتعلقة ببيانات شخصية قديمة من صفحات البحث الخاصة به، وذلك في القضية التى أقامتها "جوجل" ضد سلطات حماية البيانات الأسبانية.

وقال المتحدث باسم جوجل "هذا حكم مخيب للآمال بالنسبة لمحركات البحث والجهات الناشرة على شبكة الانترنت بشكل عام " ،مضيفاً " نحن في حاجة حالياً لوقت لتحليل التداعيات ".

وتعود القضية لرجل أسباني تم نشر اسمه في صحيفة عام 1998 بصفته مالك عقار سيتم عرضه في مزاد لتسديد ديونه ،وقد استمرت الروابط المتعلقة بهذه المعلومات تظهر في صفحات بحث جوجل عند البحث عن اسمه ،وحاول الرجل منذ عام 2009 مسح هذه المعلومات، وقال إن الاجراءات انتهت قبل عدة أعوام ولم تعد المعلومات ذات صلة.

ووقفت هيئة حماية البيانات في أسبانيا إلى جوار الرجل في عام 2010 ، حيث أمرت جوجل بمسح الروابط ،واستأنفت جوجل القرار، لتحول محكمة إسبانية القضية لمحكمة العدل الأوروبية لاستشارتها في الأمر.



ولكن محكمة العدل الأوروبية قررت ،وفقاً لقانون الاتحاد الأوروبي إن محرك البحث " مسؤول عن العمليات التى تجرى على البيانات الشخصية التى تظهر على صفحاته وتشمل المحتوى الذى نشر بالفعل في وسائل الاعلام" ،وكتبت المحكمة: "قد تتعلق هذه المعلومات بجوانب عدة للحياة الشخصية " .

وخلصت المحكمة إلى أن ذلك يتعارض مع الحقوق الأساسية للفرد، مضيفة أنه يجب أن يتمكن المواطنون من طلب مسح روابط تحتوي على بيانات "غير كافية أو ليست ذات صلة أو لم تعد ذات صلة" .

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حكم قضائي بإلزام "جوجل" بمسح البيانات الشخصية القديمة من صفحات البحث

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
650

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-