تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › موسوعة "لاروس" أصبحت مجانا على الإنترنت

صورة الخبر: موسوعة "لاروس" أصبحت مجانا على الإنترنت
موسوعة "لاروس" أصبحت مجانا على الإنترنت

هل تحلم بأن تصبح موسوعياً ؟ صار ممكنا لجميع مستخدمي شبكة الانترنت ان يشاركوا في صياغة الموسوعة العالمية ل"لاروس" الشهير الذي صار منذ أيام متوافرا مجانا عبر موقعه الجديد على شبكة الانترنت (www.encyclopedie - larousse.fr). ويستند ناشر الموسوعة التي مضى على إنشائها مئة عام الى مضمون أساسي وضعه خبراء ومتخصصون. وتضمّ المجموعة الأنسيكلوبيدية 150 ألف موضوع و 10 آلاف صورة ورسم متحرّك. ويسمح الموقع الالكتروني لجميع زوّاره بالمشاركة في التحرير ونشر مقالات اضافية.

وتفسّر المديرة المساعدة في قسم القواميس والموسوعات في "لاروس" ، لين كاروبي ، هذا الدور المزدوج الذي يؤمّنه "لاروس" من خلال شبكة الإنترنت بالقول إن "الناس اعتادوا أكثر فأكثر الوفرة من المعلومات وهم قادرون على التمييز بين نص أساس ووجهة نظر عادية".

أمّا طريقة المساهمة فهي سهلة وبسيطة. يكفي أن يتسجّل المستخدم في الموقع حتّى تكون له صفحته الخاصة التي تتيح له نشر سيرته الذاتية وتحميل صور وادراج صلات الى مواقعه الخاصة. وان هبط عليه الوحي يقدر أن يكتب مقالا ويحقّ له وحده في أن يعدّله. أنّما وجب عليه أن يرفقه بتوقيعه. ويميّز هذا الإجراء موقع "لاروس" عن موقع "ويكيبيديا" الضخم حيث يكتب ويصحّح أي شخص من دون أن يوقّع عمله، ممّا يعرّض الموقع الى انتقادات جمّة لأن مواضيعه تتضمّن أحياناً كثيرة أخطاء ومعلومات غير دقيقة.

وكلّف "لاروس" فريقا مؤلّفا من حوالي أربعين شخصا السهر على جديّة المواد وتحديث المعلومات ورصد التعليقات. كما يشجّع نظام الترتيب المستخدمين على الصدقية والأمانة، وكلما زادت شعبيّة الكاتب سنحت له فرصة تصدّر الصفحات الأولى. وأخيرا يسمح رمز الألوان بالتمييز بين المواد فتبرز النصوص الأصلية باللون البرتقالي فيما المساهمات المقدّمة تبرز بالأرجواني.

ومن يموّل المشروع؟ لا تظهر حتّى هذه الساعة أيّة اعلانات على هذا الموقع الالكتروني، فهدف "لاروس" يتركّز حالياً على جمع ما بين الثمانين والألف مقال شهريّا على أن تصبح بعض المقالات مدفوعة الثمن حسب نجاح الموقع. فسنة 2007 ، حصد موقع "ويكيبيديا" 6 ملايين دولار من التبرّعات، وقد صمّمه أصلا عدد من المتطوّعين. وعاد المال مباشرة للمؤسسة الأم "ويكيميديا" التي تترأسها الفرنسية "فلورانس دفوار". ويشبه موقع "لاروس" في جوهره موقع Citizendium.org الذي أنشأه "لاري سانغر" ، مؤسس "ويكيبيديا" في آذار / مارس 2007 ، وجميع المواد على "سيتيزنديوم" يجب ان تنال مصادقة خبراء

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسوعة "لاروس" أصبحت مجانا على الإنترنت (5)

mega | 31/3/2015

مشششششششششششككككككككور

muhammed sullyman | 21/5/2012

please help me download this book

يونس | 14/3/2009

ان هادا الموضوع جميل

$اسير الغرام$ | 5/8/2008

بدنا لام شمل لان في الي ارايب في عمان بس لو تعجلو على الام شمل وشكرا

$اسير الغرام$ | 1/8/2008

ديرو بالكو العجلوني وال الرجبي بدهم يقطمحو في الاربجي ولا دبحو بعض انفضحو الي بدو رصاص يتفضل على الرجبي والعجلوني في الشوارع مليان شكرا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34819

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام