تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

"توشيبا" تطور تليفزيونات ثلاثية الأبعاد بدون نظارات

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "توشيبا" تطور تليفزيونات ثلاثية الأبعاد بدون نظارات

صورة الخبر: "توشيبا" تطور تليفزيونات ثلاثية الأبعاد بدون نظارات
"توشيبا" تطور تليفزيونات ثلاثية الأبعاد بدون نظارات

الخميس, ‏26 ‏أغسطس, ‏2010

طوكيو: أعلنت الشركة التكنولوجية اليابانية "توشيبا" أنها تعمل علي تطوير تليفزيونات ثلاثية الأبعاد لا تحتاج لنظارات خاصة لمشاهدتها، فيما رفضت "يوكا سوجهارا" المتحدثة باسم الشركة التعليق على تقرير في صحيفة "يوميوري" الذي يشير إلى أن الشركة التي يقع مقرها في طوكيو تخطط لبيع أجهزة التليفزيون الجديدة بحلول نهاية العام.

وأوضحت الشركة أن تليفزيونات "توشيبا" الـ"ثري دي" التقليدية تباع الآن في الأسواق مثل التي تبيعها الشركات المنافسة، مثل "سوني" أو "باناسونيك" والتي تتطلب نظارات "ثري دي" خاصةً، ولكن هناك بالفعل شاشات لا تحتاج لنظارات تصنع خصيصاً للعرض في المتاجر.

وهى تتطلب من المشاهد الوقوف علي مسافات محددة للإحساس بالتأثير الثلاثي الأبعاد، وجودة الصور ة تكون أقل بكثير من الشاشات التي يستخدم معها نظارات، وذكرت صحيفة "يوميوري" أن تكنولوجيا توشيبا تنطوي على نقل صور مختلفة من زوايا مختلفة لخلق خداع وعمق البعد الثالث وهى التقنية المستخدمة حالياً في الشاشات التي لا تتطلب نظارات "ثري دي"، طبقاً لما ورد بجريدة "المصري اليوم".

وقد استثمرت الشركات التكنولوجية كثيراً في تكنولوجيا الـ"ثر دي" للتليفزيونات ايماناً منهم أن الناس سيريدون أن يشعروا بتجربة المشاهدة الثلاثية الأبعاد في المنازل بعد نجاح الأفلام السينمائية التي خاضت هذه التجربة مثل فيلم "افاتار"، كما تمكنت بعض الأدوات مثل أجهزة الألعاب المحمولة من شركة "نتيندو" من تقديم صور ثلاثية الأبعاد بدون استخدام النظارات الخاصة.

ومن ناحيتها عللت "سوجهارا" تطوير التليفزيون الجديد بأن "كثير من الناس لا يحبون ارتداء النظارات لمشاهدة التليفزيونات لفترة طويلة، وخاصة الناس الذين يتعين عليهم ارتداء نظارات "ثر دي" فوق نظاراتهم الطبية".

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "توشيبا" تطور تليفزيونات ثلاثية الأبعاد بدون نظارات  "4 تعليق/تعليقات"

اسامه فراج20/10/2014

انا مواطن عادي كل مشكلتي اني اشتريت منتج من توشيبا واول مالمونتج حصل فيها مشكله بدات الماساه شويه قطعه الغيار وخدلك فيه شهر وشويه استبدال خدلك فيها شهر وبعدين ادفع ازي ادفع للاستبدال وانا جايب الجهاز قسط يجماعه مش قادر ادفع خلاص اخبط دماغك في الحيط ومبروك عليك لانك اشتريت جهاز من العربي اخوكم ...................................... اسامه فراج

محمود محمد على5/7/2012

بسم الله الرحمن الرحيم أنا مهندس دش ووجد مشكله يعانى منها الكثيرون وهى وجود ريسيفربجوار التلفزيون ولذى أقترح أن تصنع الشركه ريسيفر داخل التليفزيون وبذالك لن يعانى أحد من هذه المشكله وانا عندى نموذج مصغر من هذا التلفزيون

نصر محمد الشافعى18/6/2012

اتقدم بالشكر الى الشركه وعلى رئسهم الحاج محمود العربى والى جميع العاملين والقائمين على الشركه مما يقدمه الى الجمهور من خدمة البيع وما بعد البيع من صيانه وغيره

سارة31/8/2010

هذا شيء جيد لان توشيبا تطور من نفسها ان توشيبا افضل شركة تلفزيونات بالنسبة لي

إرسل إلى صديق
إرسل إلى صديق
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام