تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أكتب... على شاشة الكمبيوتر!

صورة الخبر: أكتب... على شاشة الكمبيوتر!
أكتب... على شاشة الكمبيوتر!

الأربعاء, ‏21 ‏مايو, ‏2008

تبدو للوهلة الأولى وكأنها دفتر لتدوين الملاحظات إنما، وعلى عكس دفتر التدوين الكلاسيكي، يمكننا عن طريقها الكتابة مباشرة على شاشة الكمبيوتر. هذا ما تعرضه تكنولوجيا جديدة في الأسواق، بأسعار مقبولة.

وتتمثل هذه التكنولوجيا بمنتج يدعى (Oxford Easybook M3) وهو عبارة عن دفتر رقمي طورته شركة (Hamelin Paperbrands) ويحوي نوعًا من الأوراق الرقمية التي تعتمد على تكنولوجيا طورتها مجموعة تدعى "أنوتو" (Anoto).

تتألف كل ورقة رقمية من مصفوفة (جدول مقسم الى خلايا أو خانات) لرصد حركة اليد عن طريق قلم خاص مجهز بكاميرا فيديو صغيرة الحجم تعمل بالأشعة تحت الحمراء. أثناء الكتابة، يتم تسجيل كلمات الرسالة أو الملاحظة بسرعة مئة frame في الثانية (سرعة الانتقال). ثم يتم تحويل هذه المعلومات الى معطيات موجهة لدى وضع القلم في المنصة الخاصة به (يو اس بي) والموصولة الى الكمبيوتر، يجري تحميل هذه المعطيات أوتوماتيكيًا على الكمبيوتر. بعدها، تقوم برمجة شركة "دينوس" (Denos) بفك الشفرة عن هذه المعطيات وتحليلها. هكذا، تتحول الملاحظات المكتوبة يدويًا الى كلمات تظهر على شاشة الكمبيوتر. يمكن جمع هذه الكلمات في ملفات "وورد" أو "اكسيل" أو على شكل نصوص قابلة للإرسال عبر البريد الإلكتروني.

يباع المنتج (Oxford Easybook M3) من 250 يورو وما فوق، ويتوافق مع نظام التشغيل "ويندوز".

المصدر: elaph.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكتب... على شاشة الكمبيوتر!  "2 تعليق/تعليقات"

ahmed sameh30/8/2014

شكرا جداااااااااااااااااااااا

TOTA_TOTY24/5/2008

توفير للمجهود والوقت في نفس الوقت وسهوله الاستخدام يغني عن استخدام السكيرتيره في اعاده النص على الكمبيوتر وحفظه في برنامج الورد لكن هذه الطريقه تسهل حفظ النص من اول مره يكتب فيها

إرسل إلى صديق
إرسل إلى صديق
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916102517