تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

"سوبر ماما".. موقع مصرى من أجل "أم" خارقة للصعوبات

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "سوبر ماما".. موقع مصرى من أجل "أم" خارقة للصعوبات

صورة الخبر: فريق "سوبر ماما".. جوائز عابرة للحدود
فريق "سوبر ماما".. جوائز عابرة للحدود

الإثنين, ‏02 ‏يناير, ‏2012

"سوبر ماما" أو "supermama.me" هو الاسم الذى لفت النظر إلى مشروع الفتيات الثلاث، ليحصد المركز الأول فى عدد من المسابقات العالمية التى انطلقت لدعم المبادرات والمشاريع الشبابية.

وعمل الشباب فى مجال ريادة الأعمال، كان آخرها مؤتمر "عرب نت" الذى كرم عددًا كبيرًا من المشاريع المصرية التى جاءت "سوبر ماما" فى مقدمتها.

"ياسمين المهيرى، زينب سمير، شيرين السماع" ثلاث فتيات مللن العمل التقليدى، وانعكس ما بداخلهن من طاقة للعمل بقوة على شريحة كبيرة من شباب مصر فى الفترة الأخيرة، بعد أن أطلقت لهن الثورة العنان للعمل والإبداع والمنافسة العالمية، إلى أن اجتمعن على فكرة "الأم الخارقة".

وهو الاسم الافتراضى للموقع الإلكترونى الفريد من نوعه، والذى يضم كل ما يخص الأم المصرية والعربية بشكل عام، على غرار المواقع العالمية التى تعنى بشأن الأم والطفل مثل "netmums.com" و"babycenter.com" وهى المواقع التى حققت إقبالاً هائلاً فى أوروبا وأمريكا، وغاب وجودها تماماً فى العالم العربى.

الفكرة المبتكرة لم تنل إعجاب العديد من الأمهات المصريات اللواتى اندفعن للتسجيل فى الموقع بقوة فحسب، بل اتجهت للتكريم عالمياً وحصدت عددًا من المراكز المتقدمة والجوائز فى الكثير من المسابقات التى ظهرت فيها العقول المصرية لامعة ومشرفة.

وعن "سوبر ماما" تقول ياسمين المهيرى: الفكرة قائمة على احتواء الأم المصرية والعربية التى لا تجد من تسأله فى العديد مما يشغلها، وتضطر للجوء إلى المنتديات التى لا تحمل أكثر من خبرات مجموعة من ربات البيوت أو إلى المواقع الأجنبية التى يغيب عنها طابع الأم الشرقية، وهو ما دفعنا إلى إنشاء "سوبر ماما" بهدف الإجابة عن كل ما يشغل بال أى أم.

سواء من النواحى الصحية أو الاجتماعية، منذ لحظة الحمل الأولى حتى وصول الطفل إلى مرحلة المراهقة، كما يتناول جميع الاستشارات والأسئلة التى تخص الأم والطفل، سواء فيما يخص الصحة أو التغذية أو كيفية التوازن بين الأسرة والعمل، إلى جانب النصائح والاستشارات الشخصية، كل ذلك على أيدى متخصصين فى جميع المجالات من خلال مقاطع فيديو ومقالات، إلى جانب فريق عمل من الأمهات المتطوعات للإجابة عن بعض الأسئلة بحكم الخبرة.

تكمل "ياسمين": هدفنا إنشاء مجتمع لكل أم عربية تجد فيه الإجابة عن كل ما يشغل بالها، سواء من ناحية أطفالها أو زوجها أو حياتها الأسرية بشكل عام، وقد دفعنا إلى هذا المشروع غياب الاهتمام بطبيعة الأم المصرية والعربية ومجتمعها، مع وجود هذا الاتجاه فى أوروبا وأمريكا بشكل ناجح جداً، وهو ما أجمع عليه المحكمون فى أغلب المسابقات التى حصدنا فيها المراكز الأولى فى بولندا والدنمارك، وآخرها مؤتمر "عرب نت" فى القاهرة، والذى حصلنا فيه على المركز الأول للمشاريع الناجحة على مستوى الشرق الأوسط.

وعن الإقبال على الفكرة فى مصر تقول "ياسمين": الفكرة بدأت تنجح فى مصر والعالم العربى بشكل كبير، وهو ما ظهر واضحاً على العدد الهائل من الحسابات التى تم إنشاؤها على الموقع الذى تفرغنا للعمل على جعله الموقع الأول فى الشرق الأوسط، وهدفنا أن يكون الموقع هو الملجأ الأول لكلمة "أمومة" على مستوى العالم، من أجل إخراج "الأم الخارقة" داخل كل أم فى العالم.

المصدر: إيناس الشيخ - اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سوبر ماما".. موقع مصرى من أجل "أم" خارقة للصعوبات0

إرسل إلى صديق
إرسل إلى صديق
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام